خبراء الأمن السيبراني يحذرون من صفحات مزيفة على فيسبوك وواتساب

Fadi
2024-02-20T08:38:41+03:00
رادار المنوعات
Fadi22 يونيو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
خبراء الأمن السيبراني يحذرون من صفحات مزيفة على فيسبوك وواتساب

تسيطر حالة كبيرة من القلق على مستعملي التكنولوجيا في كل بقاع الأرض، عندما يحذر الخبراء من اهتراق الحسابات على أي تطبيق من تطبيقات التواصل الاجتماعي، وهو ما تكرر كثيرا في السنوات الماضية.

تحذيرات خبراء الأمن السيبراني

خبراء الأمن السيبراني قاموا بتحذير مستخدمي منصات السوشيال ميديا، من الصفحات المزيفة التي تهدد خصوصيتها، إذ يستغلها القراصنة من أجل الحصول على البيانات والمعلومات للاستفادة منها وتحقيق أرباح تقدر بملايين الدولارات.

ووفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز، فإن القراصنة يعمدون إلى الكثير من الحيل لخداع المستخدمين، من خلال إيهامهم بالدخول إلى صفحات فيسبوك، رغم أن الروابط التي يقومون بإرسالها لا تكون حقيقية، وإنما تستخدم على سبيل الفخ فقط.

ويعتبر موقع واتساب، من أهم التطبيقات التي يستغلها القراصنة عبر استخدام الروابط المزيفة لاختراق الحساب الشخصي، وفقا لما ذكرته شركة Vade المتخصصة في الأمن الإلكتروني، وهي أكثر انواع الحيل المستخدمة في هذا الصدد.

نسبة صفحات منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” التي تعرضت للاختراق تقدر بحوالي 14 % من صفحاته الهاكرز، لتنفيذ الاختراق الإلكتروني، كما أن القائمة موقع مايكروسوفت، لكن تلك المنصات لا تعتبر الوسائل الوحيدة المستخدمة في عمليات الاختراق فهناك الخدمات المالية أو الخداع بالفوز بجوائز مغرية.

رابط مختصر