افتتاح المنتدى الدولي للأمن السيبراني في السعودية

Rahma
2023-12-17T13:30:48+03:00
رادار اليوم
Rahma18 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2023 - 1:30 مساءً
افتتاح المنتدى الدولي للأمن السيبراني في السعودية

افتتح أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، النسخة الثانية من المنتدى الدولي للأمن السييراني، وذلك صباح اليوم الأربعاء.

تحت شعار إعادة التفكير في الترتيبات السيبرانية العالمية، تم افتتاح المنتدى ويستمر لمدة يومين ويشارك فيه 120 متحدث دولي من أكثر من 100 دولة.

افتتاح أعمال المنتدى الدولي للأمن السييراني

افتتح أمير منطقة الرياض المنتدى بكلماته وقال إن قطاع الأمن السيبراني يشاهد تطور كبير للغاية وبشكل سريع يتصاعد ويحتوي على التحديات التي يمكن مواجهتها من قبل القطاع الحيوي المهم، وهذا يجعل الأمر معزز لكل جهود الدولة في الأمن السيبراني.

كما أكد الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أن السعودية حصرت على تعزيز المكتسات الاجتماعية والاقتصادية في كل المجالات وذلك وفق رؤية 2030، منها مجال الأمن السبيراني الذي قام ولي العهد رئيس مجلي الوزراء بالعناية به بشكل كبير للغى مما ساعد على إثمار المملكة في الحصول على المرتبة الثانية.

أمير منطقة الرياض يشارك دول العالم

قام أمير منطقة الرياض بدعوة عامة حول الشركاء في العالم كله من أجل العمل على المنتدى الدولي للأمن السيبراني، من أجل الحصول على الفضاء السيبراني الآمن وكذلك الموثق، والذي يضمن النمو والازدهار.

وعلى مدار يومين المنتدى من المتوقع ان يتم انعقاد أكثر من 30 جلسة حوارية، يتم مناقشة فيها أكثر من خمسة محاور أساسية تناقش آقاث التغيير في المشهد السيبراني وكذلك الاقتصاد والتطور ومستقبل وأمن السيبراني للجميع.

حيث يعد هذا المؤتمر منصة تفاعلية عالمية لكافة الأشخاص المعنية والمتخصصة في مجال الأمن اسليبراني المتمثل في القطاعات الحكومية والخاصة وكذلك المنظمات الغير مربحة.

رابط مختصر