تحذيرات من بعض تطبيقات الإندرويد الموجودة على جوجل بلاي

Rahma
2024-02-20T08:36:24+03:00
رادار التقنية
Rahma1 فبراير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:36 صباحًا
تحذيرات من بعض تطبيقات الإندرويد الموجودة على جوجل بلاي

قام خبراء الأمن السيبراني بكشف مجموعة خطيرة من التطبيقات الخاصة بالأندرويد، والسبب في خطورتها هي أنها مليئة بالفيروسات، وقد تم تسجيل تنزيلها مجتمعة أكثر من مليون مرة.

هذه التطبيقات الضارة تجاوزت كل الأنظمة الخاصة بالكشف وذلك على متجر الجوجل بلاي، وذكر الخبراء، لأنهم عثروا على تلك التطبيقات الأربعة مختفية من ضمن أجزاء برنانمج معروف يطلق عليه اسم hiddenAds.

الخبراء يطلقون تحذير شديد من بعض النطبيقات

أعلنت صحيفة ذا صن أن هناك تكتيك يطلق عليه المماطلة يتتم استخدامه من قبل المخترقون لأنه في البداية تكون عملية الاستدراج مصحوبة بشعور زائد بالأمان، حتى لا يتم كشف أي خطأ.

وباستمرار التطبيق على الهاتف دون حذف يبدأ التطبيق بعمليات التلف حيث يبدأ بفتح مواقع التصيد الاحتيالي من خلال المتصفح كروم.

شركات  الفحص تشرح العمل الاحتيالي

و قالت شركة  Malwarebytes، وهي شركة تعمل متخصصة في مجال الفحص ومكافحة كل البرمجيات الماكرة، أنه تم الكشف عن الحيلة الأخيرى حيث أنه يعمل على إظهار محتوى للبالغين يعمل على التصيد من أجل إهبار المستخدم بأنه تعرض لفيروس أو بحاجة لتحديث.

وتم اكتشاف أن هذا الإجراء المثير للقلق والشك يمكن أن يفتح علامات التبويب بشكل سري في الخلفية، حتى في حالة كان الجهاز مقفل.

وأكملت الشركة تصريحاتها وقالت أنه عند فتح المستخدم للجهاز يفتح الكروم ويبدأ في فتح علامة تبويب جديدة بموقع جديد وبشكل متكرر ويحدث إلغاء قفل للهاتف بعد عدة ساعات سيكون سجل متصفح للمستخدمين يحتوي على قائمة طويلة من مواقع الاحتيال.

رابط مختصر