انطلاق المؤتمر السعودي الخامس للمحاكاة الصحية

Rahma
2024-02-20T08:38:26+03:00
رادار اليوم
Rahma19 نوفمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
انطلاق المؤتمر السعودي الخامس للمحاكاة الصحية

قام معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبد الرحمن الجلاجل اليوم الأحد بافتتاح المؤتمر السعودي الخامس من نوعه من أجل المحاكاة الصحية، والذي تم في فندق كراون بلازا في الرياض بالتحديد في المدينة الرقمية.

المؤتمر السعودي الحامس في الرياض

وقام معالي الوزير بجولة في الأجنحة الخاصة بالمعرض، ومن الجدير بالذكر أن عدد كبير من القطاع الحكومي والخاص من داخل السعودية وخارجها كانوا مشاركين في هذا المؤتمر الهام، وتم عرض مرئي على المؤتمر.

وصرح وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية الأستاذ عبد الرحمن بن عبد الله العيبان، أن كل المسؤولون عن قطاع الصحة داخل المملكة العربية السعودية يتحملون المسؤولية بشكل جدي ويقدمون كل ما يتسبب في الارتقاء بجودة واماكنيات الخدمات الصحية لكل المستفيدين.

وأكمل تصريحاته وثال الوصول إلى اعلى درجات الكفاءة هو الهدف الأول لنا، واليوم في المؤتمر الخامس للمحاكاة الصحية هو عبارة عن تطور ممتدد للمؤتمرات السابقة، والخدف هو مشاركة كل المستجدات العلمية والاستكشافات.

كما أكمل كلماته أن هناك الآن فرص أكثر من أجل التعليف والتدريب المعتمد بشكل أساسي على المحاكاة، وهناك العديد من المستويات والتي يجب مشاركتها بشكل أوسع لكل القطاعات الحكومية والخصة في السعودية.

مؤتمر المحاكاة الصحية مستمر لمدة خمسة أيام

صرح معالي وزير الصحة الأستاذ فهد الجلاجل أن فعاليات هذا المؤتمر المميز سوف تستمر لمدة تصل إلى خمسة أيام، وبرنامجه يشمل 40 ورشة عمل يقدمها مختصين متميزين في المحاكاة الصحية.

أما عن باقي البرنامج فيشمل 15 جلسة حوارية، وكذلك مساراة تعليمية متخصصة في المحاكاة والتدريب في الطلب العسكري الميداني وكذلك التمريض المعتمد على المحاكاة الصحية، بجانب التكنولوجيا الحديثة والتقنيات الخاصة بالمحاكاة الصحية والتعليم من خلال المرضى المعياريين.

رابط مختصر