عبد العزيز بن سلمان يؤكد أهمية التعاون مع البرتغال واستقرار سوق البترول والنفط

Rahma
2023-11-05T17:36:07+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma1 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:36 مساءً
عبد العزيز بن سلمان يؤكد أهمية التعاون مع البرتغال واستقرار سوق البترول والنفط

قام وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز بعقد اجتماع من خلال الاتصال المرئي مع وزير البيئة والعمل المناخي داورتي كورديرو في جمهورية البرتغال، وكان الهدف من هذا الاتصال هو تأكيد أهمية دعم واستقرار أسواق البترول العالمية، ويمكن أن يحدث ذلك من خلال التسجيع وكذلك التعاون بين كلًا من الدول المنتجة وكذلك المستهلكة.

كما أكد خلال هذا الإجتماع أن الأمان وضمانه في إمدادات الطاقة هو الأهم على الإطلاق، ويجب الحرص على التعاون بين البلدين وذلك بتوقيع مذكرة تفاهم خاصة في مجال الطاقة في وقت قريب.

البرتغال والسعودية وشراكة موثوقة

أكد الطرفان خلال الاجتماع الإلكتروني أن المملكة تعد من أهم الشركاء الموثوقين، كما أنها أحد الدول التي تصدر البترول الخام لجمهورية البرتغال، وكل ذلك يؤكد أهمية التعاون في مجالات الطاقة المتعددة منها الطاقة المتجددة وكذلك الهيدروجين النظيف، وبما في ذلك من دمج التيار المنتج من الطاقة المتجددة في الشبكات ، كما شمل الأمر أمن الأنظمة الكهربائية سواء كان ذلك بتجارتها أو ربطها بشكل دولي.

مؤتمر للتغير المناخي في شرم الشيخ

كما اكد الوزيران في نهاية الإجتماع أن تحول الطاقة هو أمر مهم للغاية في مهالجة كل التحديات والمشاكل الخاصة بالطاقة وكذلك المناخ، كما أن كل ذلك سوف يتم مناقشته مرة أخرى بشكل أوسع وبتفاصيل أكثر خلال مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي “كوب27” والذي سوف يتم عقده في مدينة شرم الشيخ في مصر.

رابط مختصر