حظر المكالمات العشوائية والمزعجة من الآيفون بدون تطبيق

Rahma
2024-02-20T08:39:17+03:00
رادار التقنية
Rahma20 مارس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:39 صباحًا
حظر المكالمات العشوائية والمزعجة من الآيفون بدون تطبيق

حظر المكالمات العشوائية أصبح يشغل عدد كبير من الأشخاص خاصة بعد انتشاء عدد كبير من المكالمات العشوائية التي يمكن أن يكون الغرض منها هو النصب أو غيره من الأهداف المزعجة للمستخدمين خاصة أصحاب الهواتف النقالة حيث تم ملاحظة وتسجيل الكثير من الشكاوي الخاصة بالمكالمات الغير مرغوب بها.

طرق للتخلص النهائي من المكالمات العشوائية لهواتف الآيفون

يمكن التستفادة من ميزة إسكات المتصلين الغير معروفين وذلك من أجل إبعاد كافة المكالمات الغير مرغوب فيها والمزعجة وهي عبارة عن خدمة تمنع كل الأرقام التي لم تتصل بالمستخدم من قبل، كما ان هذه الميزة في الهاتف تمنع نهائي إستقبال أي إتصال من الأشخاص الغير محفوظين في جهات الاتصال.

ويمكن تفعيل هذه الميزة على الهاتف بكل سهولة من خلال الذهاب إلى الإعدادات من ثم الهاتف وبعد ذلك الضغط على إسكات المتصلين غير المعروفين. ويمكن كذلك تفعيل خاصية إسكات المتصلين غير المرغوب بهم وهي تفعل نفس الخدمة تقريبًا، ولكنها غير متوفرة في كل شركات الاتصالات.

تطبيقات لحظر المكالمات العشوائية

هناك عدد كبير من التطبيقات التي يمكن من خلالها حظر كل المكالمات العشوائية الغير مرغوب بها، ويعد الترو كولر من أحد أشهر النطبيقات الشعبية التي يستخدمها أصحاب الهواتف والآيفون.

ويمكن تنزيل هذا التطبيق من خلال بعض الخطوات البسيطة وهي فتح متجر التطبيقات Apple وتشغيله، من ثم الضغط على التالي عدد من المرات ومن أجل عرض الإعداد، بعد ذلك يجب الضغط على البدء من ثم اتبارع باقي التعليمات الخاصة بتشعيل المفاتيح لكتابة truecaller وذلك عبر تطبيق الإعدادات.

رابط مختصر