أخطاء يومية يمكنها تدمير بطارية الهاتف

Rahma
2024-02-20T08:39:24+03:00
رادار التقنية
Rahma3 ديسمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:39 صباحًا
أخطاء يومية يمكنها تدمير بطارية الهاتف
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2020-09-28 11:50:30Z | |

الهواتف الذكية يتم الصرف عليها ميلايين يوميًا وذلك بعد تعرضها للعطل لذلك يجب معرفة الطريقة الأمثل من أجل حماية البطارية الخاصة بالهاتف على المدى البعيد وذلك من أجل تجنب الفاتورة الخاصة بالتصليح لأنها تكون مكلفة للغاية، حيث يمكن الاعتماد على تصليح بعض الاخطاء اليومية.

العادات الخاطئة التي تعطل بطارية الهواتف

يجب في البداية التأكد أن الشاحن الخاص بالجهاز هو الأصلي وليس المقلد حيث أنها تحتوي على دوائر بدواخلها تنطفئ عشان يتم سحب الكثير من الطاقة مما يعرض بطارية الهاتف للشحن الزائد أو السخونة المفرطة، حيث ان الحرارة هي العدو الأول والأكبر لبطاريات الهواتف، وبالفعل قد تم تسجيل العديد من الحوادث الخاصة بنشوب حريق وأيضًا وقوع إصابات.

الخطأ الثاني هو إستعمال أجهزة بنك الطاقة الرخيصة والمقلدة وذلك لانها تدمر بطارية الهاتف بشكل بطئ مع الإستخدام الطويل، وذلك لأنها تعمل على الشحن الزائد للبطارية لذلك يجب فصله عن الهاتف فور امتلاء البطارية بالطاقة ويجب مراقبته، كما يجب إختيار بنك الطاقة ذو علامة موثوقة.

التطبيقات المتعددة تستهلك طاقة البطارية

البطاريات تحتوي على الليقيوم أيون وكذلك الليقيوم بوليمر وهو عبارة عن عدد معين من دوريات السحن التي لا يمكن التراجع عن أداءها لذلك تتلف بعض البطاريات بعد عامين فقط من الاستخدام، وذلك بعد تحميل التطبيقات التي تراقب عمر البطارية لأنها تستهلك الكثير من الطاقة بشكل مستمر، الامر منطبق أيضًا على برامج التجسس وكذلك الإعلانات والبرامج الضارة السلبية التي تعمل على تغيير الخلفية باستمرار.

أما عن الخطأ الرابع فهو استخدام الهاتف أثناء الشحن مما يؤدي إلى زيادة درجة الحرارة بشكل أسرع من المعتاد الأمر الذي يؤدي إلى زيادة مجهود البطارية وكذلك الشاشة والمعالج.

كما ان حافظات الهاتف على عكس ما تعطيه من مظهر أنيق وحماية رائعة للشاشة إلا انه يجب التخلص منها أثناء الشحن، لأنه يزيد من درجة الحرارة الخاصة بالبطارية والهاتف.

رابط مختصر